List

أستاذ الإعلام المشارك بجامعة قطر وخبير التواصل الفعال والتواصل غير اللفظي. صدرت له ثمانية كتب عن الإعلام والتواصل، ونشرت له مجموعة من البحوث في المجالات العلمية المحكمة، وقدم مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل المحترفة.

صدرت له ثمانية كتب، هي: العامل النفسي والاتصال (1994). الرباط: النورس؛ الاتصال غير اللفظي (1996). الرباط؛ في رحاب الصحافة (1998). الرباط؛ الحسن الثاني: دراسة في العبقرية (1999). الرباط؛ الاتصال غير اللفظي في القرآن الكريم (2003). الشارقة: منشورات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة؛ مدخل إلى تصميم الجرافيك (2011). الشارقة: كلية الدراسات العليا بجامعة الشارقة. (كتاب مدرسي محكم)؛ التواصل الفعال: الأسس العلمية والمجالات التطبيقية (2012). الشارقة: كلية الدراسات العليا بجامعة الشارقة. (كتاب مرجعي محكم)؛ فن التنكر (2012). سلسلة دراسات مسرحية. الشارقة: دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

كما أنجز مجموعة من الدراسات العلمية التي نشرت في مجلات محكمة، أو شارك بها في مؤتمرات علمية، حول الإعلام الجديد والتواصل الفعال وتصميم الجرافيك والوسائط المتعددة والعلاقات العامة والصحافة الإلكترونية.

له عدة مساهمات في مجال التدريب وخدمة المجتمع في المغرب والإمارات والسودان وقطر.

Dr. Musa joined Qatar University in 2016. Prior to joining Mass Communication Department, he taught at Ajman University of Science and Technology, Sharjah University, and Al Dar University College (Dubai). He has authored eight books and has written several refereed articles in online journalism, multimedia, graphic design, visual media, and effective communication. His areas of research cover new media, online journalism, graphic and web design, layout and desktop publishing, nonverbal communication, effective communication, IT and how it can influence our life, psychology of Communication and economy and communication.

سيرة ذاتية

CV

One Response to “Biography”

  1. A WordPress Commenter

    Hi, this is a comment.
    To get started with moderating, editing, and deleting comments, please visit the Comments screen in the dashboard.
    Commenter avatars come from Gravatar.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *