فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات القراءة والكتابة الوظيفية للعاملين بالجامعات) وذلك في مؤتمر إدارة وتنمية الموارد البشرية: (الاستراتيجيات والسياسات المعاصرة)، والذي عقده مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك إربد_ الأردن

في الفترة من 13-15 مايو 2008

المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي السنوي السابع (التعليم في مطلع الالفية الثالثة: الجودة-الإتاحة-التعلم مدى الحياة) ببحث بعنوان: (فاعلية استراتيجية مقترحة لتنمية بعض مهارات خطى النسخ والرقعة في ضوء البناء المعرفي للأشكال الهندسية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي) – معهد الدراسات التربوية – جامعة القاهرة في الفترة من 15-16 يوليو 2009

المشاركة في فعاليات المؤتمر الإقليمي السنوي السابع (إدارة تعليم الكبار في الوطن العربي) ببحث بعنوان: (فاعلية برنامج تربوي مقترح لإكساب طلاب الجامعات المهارات التدريسية اللازمة وتأهيلهم للعمل كمعلمين في مجال محو الأمية وتعليم الكبار) -مركز تعليم الكبار-جامعة عين شمس-في الفترة من 3-5 مايو 2009

نشر بحث تربوي، بعنوان: “برنامج قائم على مدخل “كل اللغة” في تنمية مهارات فهم المقروء لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها”. مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس-الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس-العدد 171-يونية-2011

برنامج قائم على مدخل تعليم اللغة العربية لأغراض خاصة في تنمية بعض مهارات التعبير الكتابي لدى أطفال المدراس الصديقة بجمهورية مصر العربية.” مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ASEP -رابطة التربويين العرب -العدد الثاني والعشرون-الجزء الثاني –  فبراير2012

نشر بحث تربوي، بعنوان: استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات الأداء اللغوي عبر دروس المنهج لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذوي صعوبات التعلم في ضوء نظرية تنظيم المعلومات ومعالجتها.” مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ASEP-رابطة التربويين العرب-العدد الثاني والثلاثون-الجزء الثاني –ديسمبر2012م

الدعوة بالمشاركة في بحث في المؤتمر الدولي الأول لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الرؤى والتجارب، والذي نظمه معهد قاصد وجامعة النجاح ومركز إيثار والذي عقد في اسطنبول بتركيا في الفترة من 25،26-4-2015، وعنوانه: فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النموذج الرباعي لأساليب التعلم (مكارثي المطور) في تنمية مهارات التواصل اللغوي والوعي بالثقافة العربية لدى الناطقين بغيرها

نشر بحث في المؤتمر الدولي للغة العربية بجامعة كيرلا -بالهند بعنوان:” فاعلية الأداء اللغوي الاستراتيجي لفهم المقررات الدراسية الجامعية في تنمية مهارات الكتابة الأكاديمية ومهارات التفكير العليا لدى طلبة السنة الأولى بجامعة قطر”.5-7فبراير 2018

نشر بحث بعنوان: نموذج تدريسي قائم على عادات العقل في تنمية الوعي بمهارات ما وراء المعرفة في تدريس مقرر سيمينار السنة الأولى والاتجاه نحو القراءة الإبداعية لدى الطالب الجامعي-كلية التربية بالتعاون مع كلية الهندسة –جامعة قطر 2019

إعداد منهج في اللغة العربية قائم على مدخل تعليم اللغة لأغراض أكاديمية في تنمية مهارات الكتابة الأكاديمية والتفكير الناقد لدى طلبة جامعة قطر كلية القانون نموذجا-مجلة اللغة العربية للبحوث التخصصية-المجلد5-العدد3-2020

-تصورمقترح لإطار مرجعي النظام التعليمي الناتج عن أزمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) بدولة قطر

بحث منشور -بأكاديمية أمباراك الدولية -العدد40-المجلد12-2021