The 2nd Congress of International Society of Sport Sciences in the Arab World (I3SAW)

The I3SAW Board is pleased to inform/remind  the 2nd International Congress of the International Society for Sport Sciences in the Arab World (I3SAW) that will take place next year, from Monday 24 to Thursday 27 April 2017, at the University of Stirling in SCOTLAND.

The general theme of the Congress is “Sports sciences in the Arab World and Europe: current state and future perspectives”.

This Congress focuses on the fields related to Sports, Physical Education, Physical Exercise, Physical Activity and Human Movement. All sciences are included: human and social sciences, intervention, educational sciences, physiology, medicine, economics, biomechanics, neuroscience, this is a non-exhaustive list.

 

Please find below the main dates you need to have in mind
Registration opening: 30th September 2016
Deadline for abstract submission: 30th November 2016
Authors’ notification: 20th December 2016
Deadline for revised abstract submission: 15th January 2017
Congress dates: 24th – 27th April 2017

 

Abstract Languages
Abstracts submitted should be in English or French.
 
More information can be found on the new I3SAW website
http://i3saw.org/en/section-1

Pre-registration to the Congress: please click HERE
Contact: congress-i3saw-2017@i3saw.org

Abstract submission: Click here for abstract submission model

 

 

علوم الرياضة في العالم العربي وأوروبا: الوضع الراهن والآفاق المستقبلية 

جامعة ستيرلنغ، اسكتلندا، ٢٤-٢٧ إبريل ٢٠١٧م 

يسعدنا أن نقدم لكم هذه الدعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للجمعية الدولية لعلوم الرياضة بالعالم العربي وذلك بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الدولي الأول للجمعية في وهران بالجزائر في ٢٠١٥م، حيث تحتضن جامعة ستيرلنغ الاسكتلندية هذا الحدث في الفترة ٢٤-٢٧ إبريل ٢٠١٧م تحت عنوان “علوم الرياضة في العالم العربي وأوروبا: الوضع الراهن والآفاق المستقبلية”. 

سيقام المؤتمر الدولي الثاني للجمعية الدولية لعلوم الرياضة بالعالم العربي تحت إشراف الدكتور نيكولاس سيليس وهو أحد الأعضاء النشطين في الجمعية ومحاضر بجامعة ستيرلنغ. سيتم إرسال مزيدا من المعلومات حول المؤتمر لاحقا وذلك على موقعنا الالكتروني www.i3saw.org 

ندعو جميع الباحثين والأكاديميين والطلبة للمشاركة في هذا المؤتمر الدولي لما يتيحه من فرص لتقديم بحوثكم العلمية في نطاق مميز لتبادل المعرفة والأفكار. توفر الجمعية الدولية لعلوم الرياضة في العالم العربي فرصة مميزة للقاء الأكاديميين والخبراء والباحثين من العالم العربي بزملائهم في المجال من شتى دول العالم. 

تتمحور مواضيع هذا المؤمر حول عدة مواضيع ذات صلة بالرياضة، والتربية الرياضية، والنشاط البدني، والتمرينات، وعلوم الحركة، كما تتفرع مواضيعه لتشمل جميع العلوم الأخرى في المجال الرياضي كالعلوم الإنسانية، والاجتماعية، والوقائية، والإدارية، والتربوية، والفسيولوجية، والطبية، والاقتصادية، وعلم الحركة، والميكانيكا الحيوية، والأعصاب، كما نفيدكم بأن هذه القائمة غير حصرية. 

يجب أن يحتوي ملخص البحث ما لا يقل عن ٥٠٠ كلمة ولا يزيد على ٨٠٠ كلمة، كما يجب أن يحتوي الملخص على عنوان، واسم الباحث، والمؤسسات العلمية التي ينتمي لها الباحثين، والبريد الالكتروني للباحث الأول، وخمس كلمات مفتاحية، ومقدمة، ومنهجية البحث، والنتائج، والمناقشة، والخاتمة. نوع الخط يجب أن يكون New Times Roman، والمقاس ١٢ باستثناء العنوان الذي يجب أن يكون بمقاس ١٤. 

يجب أن يكون ملف الملخص بصيغة Microsoft Word. يرجى ارسال الملخصات إلى العنوان البريدي التالي: abstract-congress-2017@i3saw.org، نرجو أن يتم تسمية الملف بالطريقة التالية: 

surname-first name.doc 

اللغة الرسمية 

اللغات الرسمية للمؤتمر هي الانكليزية، والعربية، والفرنسية. يتم تسليم الملخصات البحثية إما باللغة الانكليزية أو الفرنسية، وذلك لتسهيل عملية التقييم السري من قبل المحكمين (المتحدثين لغير العربية).